10 مارس 2012

8 نصائح لتجاهلها عند بداية الأعمال










عند بداية عملك التجاري كن حريص علي أي النصائح التي تتبعها ، كل واحد لدية نصيحة يعطيها لك عند بداية مشروعك التجاري ولكن ليست كل النصائح جيدة وهنا أعطيك أمثلة علي النصائح التي يجب تجاهلها :
1-عندما تمل من وظيفتك ابدأ مشروعك
الكثير من الناس يعتقدوا أن الحرية الوظيفية تعني أن يقوموا بافتتاح عمل خاص . ولكن بالعكس هناك الكثير من الناس يشعروا بالحرية أكثر في بيئة العمل في الشركات التي يعملوا بها كموظفين ، ويستطيعوا أن يسبحوا في التيار مع المجموع ويقوموا بعمل توازن بين أعمالهم وحياتهم الخاصة لدرجة أن البعض يعود إلي الوظيفة حتى بعد تحقيق النجاح في مشروعهم الخاص . لأن عملك الخاص سيملأ عليك كل حياتك حتى في أوقات الراحة ستجد نفسك تفكر في شركتك عكس الوظيفة فإنك تقوم بعمل واجبك علي أكمل وجه وفقط وتترك الباقي لبقية الموظفين والإدارة .
2- لا تقلق
بعض من يقدمون لك النصح سيخبرونك انك رائع حتى لو كانوا من داخلهم يعتقدون انك تتبع طريقة خطأ ومحكوم عليها بالفشل ، ولذلك عليك بالبحث أكثر واخذ أكثر من رأي .
3- تصور النجاح
في حين أؤيد تصور النجاح كدافع لك حتى تستطيع تحقيق حلمك لكني لا اعتقد انك سوف تخلق سوقا من سوق لا وجود له أو انك سوف تخلق احتياجات غير موجودة سوف تقوم بإشباعها لدي عملائك ، فالأسهل هو أن تنافس في سوق موجود بالفعل أو في احتياجات موجودة وظاهرة لدي عملائك وأنت سوف تقدم ما يشبع هذه الحاجات.
4- إذا كان الآخرون يستطيعون عمل مشروعات ناجحة أنت تستطيع أيضا
القيام بمشروع ناجح يتطلب بذل الجهد والمال والكثير من الصبر حتى  ينجح ، إذا كنت تستطيع أن تقوم بنفس المجهود وتبني نفسك خطوة خطوة مثلما فعلوا عندها فقط يمكنك النجاح.
5- سوف تفشل
عدد ممن سوف ينصحوك  سيقوموا بتخويفك لكي يحفزوك علي العمل بجد حتى تنجح أو أن تقوم بالاشتراك في دورات تدريبية للتعلم منها .
6- إذا كنت متحمس للعمل ستنجح فيه
الشعور بالحماس فقط يعني أنها مجرد البداية ولكن عليك القيام بالكثير من الجهد والبحث والتعلم حتى تصل للخبرة المناسبة.
7- دائما يمكنك العودة لما كنت تعمله في السابق
بعد شهور أو سنوات من بدء عملك التجاري، أنت وزملاءك السابقين ستكونون مختلفين في الرؤية والتجارب والخبرات .
8- كل ما ينقصك هو الثقة
إذا كنت تفتقر إلي الثقة في النفس في جوانب كثيرة في حياتك  فأنت في حاجة لمراجعة طبيب نفسي، إما إذا كان هذا الإحساس في مجال بدايتك لمشروعك التجاري فيمكن أن يكون السبب هو قلة خبرتك في النشاط الذي قررت أن تبدأ فيه ، فيلزمك إما المزيد من الخبرة أو أن تقوم بمشاركة شخص آخر في مشروعك يعوض ما تفتقر أنت إلية أو انك تحتاج لمستشار أو خبير ليقدم لك العون  .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
HyperSmash