15 فبراير 2012

أفكار لمشاريع تجارية قليلة التكاليف



هل تريد البدء في نشاط تجاري ولكن لا تملك المال الكافي الإجابة دائما هي في نشاط الخدمات فهي التي لا تحتاج إلي رأس مال كبير .
أنت بالتأكيد قرأت عن الكثير من الرجال العصاميين الذين بدءوا نشاطهم التجاري من الصفر ولكن مقابل كل قصة نجاح هناك العشرات من قصص الفشل التي لا تذكر لأن أصحابها ظلوا مجهولين بالنسبة للجميع ويجب عليك التعامل بذكاء لتحسين فرصك للنجاح وان تكون صادقا مع نفسك وبحث ودراسة العمل الذي تود القيام بة قبل بدأ التنفيذ ولديك الاستعداد للعمل بجد وتحمل الصعاب .
واليك بعض نماذج الخدمات التي من الممكن العمل بها وأنت تستطيع أن تكتب أفكار جديدة من واقع البيئة التي تعيش بها .
مدير ممتلكات
العديد من الشركات العقارية بدأت بعمل فردي ثم تطورت ويمكنك أن تبدأ في محيطك القريب في العمل أو في منطقة سكنك وبعدها يمكن أن تتوسع ويجب أن يكون لديك القدرة علي الإقناع وقدرات اتصال عالية لكي تنجح في هذه المهنة .
كاتب حر
إذا كانت لديك موهبة الكتابة فإنك تستطيع كتابة مقالات أو مساعدة بعض المؤلفين في كتابة أبحاث أو كتب .
إصلاحات المنزل
تستطيع بعدد قليل من الأدوات وببعض المهارة في الصيانة المنزلية أن تبدأ عمل لا ينقطع الطلب علية سواء في الأدوات الصحية أو التوصيلات الكهربائية أو صيانة التكييف والأجهزة المنزلية  .
طلاء المنازل
إذا كان لديك القدرة الفنية علي طلاء ورسم الحوائط المنزلية يمكن أن تكون هذه المهنة بمثابة منجم للذهب لك .
مصمم مواقع
إذا كان لديك اهتمام بالكمبيوتر ولديك معرفة بالإنترنت تستطيع تعلم برامج تصميم المواقع في فترة بسيطة ويكون لديك القدرة علي البدء فورا فهي تجارة المستقبل ولن يقف الطلب عليها .
قبل ان تذهب

 سواء كنت تخطط لاختيار واحدة من هذه الأفكار أو لديك أنت فكرة جديدة خاصة بك دعني أسألك بعض الأسئلة وسوف تتيح لك الإجابة  أن تعرف إذا كان لديك ما يلزم لتشغيل عمل مستقل والنجاح في عملك التجاري القادم إن شاء الله :

هل تعتقد انك ستنجح؟
هل أنت علي استعداد للقيام بكل ما هو ضروري للنجاح ؟
هل أنت علي استعداد لتحمل الدخل القليل أو بدون أي دخل في بداية تجارتك ؟
من هم منافسيك ؟
هل لديك خطة مبيعات وخطة تسويقية ؟
إذا كانت كل إجاباتك ب نعم علي كل الأسئلة السابقة أنت يلزمك القيام بالمزيد من البحث والمراجعة لكل ما سبق و وعندما تكون علي استعداد للبدء توكل علي الله وانطلق .


دمتم في رعاية الله .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
HyperSmash