18 مارس 2012

احدي عشر وصية لعمل ثروة





هناك بعض الخصائص المشتركة بين كل المنتجات والخدمات الناجحة في السوق والتي تمكنك من معرفة المنتج الذي تستطيع أن تبيعه أو الخدمة التي تستطيع أن تقدمها إذا كنت لا تزال تبحث عن نشاط تجاري خاص بك أو ترفع من جودة وكفاءة منتج أو خدمتك إذا كنت بالفعل لديك شركتك الخاصة، ويمكن لهذه الوصايا مساعدتك علي النجاح في تكوين ثروتك و لكي تجاري منافسيك وتتفوق عليهم يجب التركيز علي هذه الوصايا لخلق مكانة خاصة لك في السوق وعليك أن تستكشف ما هي الوصايا التي تنطبق عليك أكثر من غيرها وهي:
1- التكيف
ابسط طريقة لخلق فكرة جديدة أن تفعل ما يقوله الآخرون ويفعلونه في الصناعات الأخرى ومعرفة ما إذا كان يمكنك تكييفه علي المنتج الخاص بك .
2- الإضافة
هل يمكنك إضافة شيء زيادة علي منتجك أو خدمتك لجعلها أفضل مما يقدمه منافسيك .
3- الجمع
ما هي العناصر التي يمكنك جمعها من أكثر من منتج من منتجات منافسيك وتقدمها أنت في منتج واحد .
4- السهولة والراحة
هل تستطيع العثور علي سبيل لجعل منتجك أو خدمتك أسهل وأكثر راحة من منتجات منافسيك.
5-  الحذف
ما هي السلبية أو الإزعاج في منتج منافس ويمكنك أن تقوم بعمل منتج خالي من هذه السلبية ، فالعملاء مستعدين للدفع ليس فقط من اجل الأكثر ولكن سيدفعون للأقل ( ثمن اقل ،وقت انتظار اقل ، متاعب اقل ، تعقيد اقل ) .
6- الترفية
سنظل طوال حياتنا لدينا الرغبة الداخلية لنكون أكثر استمتاعا  وأكثر ترفيها ، عليك أن تعثر علي طريقتك لإعطاء هذا الشعور لعميلك قبل أو أثناء أو بعد شراء منتجك أو خدمتك.
7- طول العمر
اجعل بعض خواص أو سمات منتجك أو خدمتك تعيش فترة أطول .
8- إمكانية النقل
الناس تكره أن تكون مكبلة بالقيود فإذا كان منتجك يتيح للناس أن يستخدموه في أكثر من مكان فان هذه صفة مميزة تستطيع أن تكون مميز بها.
9-التخفيض
هل هناك إمكانية للحد من ميزة معينة لجعله أكثر ملائمة؟ أو اقل وزنا ؟ أو أسهل استخداما ؟ هل يمكنك جعلها أكثر يسرا بالنسبة لزبائن آخرين؟
10- العكس
انظر لمنافسك وما هي الخدمة التي يقدمها وقدم أنت عكس هذه الخدمة ، إذا كان منافسوك يغلقوا في نهاية الأسبوع افتح أنت ، إذا كانت الخدمة تلبي حاجات كبار السن استهدف أنت الشباب، وإذا كانت تلبي حاجة الطبقة الراقية استهدف أنت الطبقة المتوسطة والفقيرة وهكذا إلي ما لا نهاية.
11- السرعة
يجب عليك التفكير دائما ماذا يمكنك فعله أسرع من منافسيك من دون تخفيض الجودة ؟ هل تستطيع أن تقدم الخدمة أسرع ؟ هل تستطيع ملء أمر الشراء أسرع؟ هل تستطيع حل مشكلات عملائك أسرع ؟ .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
HyperSmash