09 فبراير 2012

مصادر قوة المشروعات الصغيرة



1- المنافسة علي التكلفة
وذلك بتقليل الفاقد من الانتاج  وزيادة انتاجية كل عامل او موظف وذلك بتدريبهم وتثقيفهم في مجال عملهم ليكونوا بالقدر المطلوب من الخبرة وبذلك يكون للمشروع القدرة علي المنافسة علي سعر المنتج النهائي.
2- المنافسة علي الجودة
حيث يجب ان يقوم منتج السلعة او مقدم الخدمة بمنافسة الموجود بالسوق وتقديم الافضل وليس الاكتفاء بتقديم نفس مستوي الجودة ولكن محاولة تبسيط المنتج او زيادة الاحتياجات التي يقوم هذا المنتج باشباعها ومراعاه بحوث السوق لمعرفة مردود هذا علي المستهلك لأنة هو الهدف النهائي فمن الممكن ان يكون مستوي الجودة العالي هذا من وجهة نظر صاحب الشركة وليس العملاء.
3- المنافسة علي تشكيلة المنتجات
حيث اختلاف اراء واذواق العملاء والمشروعات الصغيرة اقدر من الكبيرة في معرفة هذه الاذواق واختلافاتها وتلبيتها وسد حاجتها بشكل سريع.
4- المنافسة علي سرعة تقديم الخدمات
حيث ان السوق بة العديد من مقدمي الخدمات والمشروع الانجح هو الذي يكون اسرع استجابة واقدر علي التكيف والتطور وذلك بالعلاقة المباشرة مع العملاء واعطاء اهمية قصوي لرضي العميل علي مستوي الخدمة.

دمتم في رعاية الله .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
HyperSmash